افتتاح المعرض الصيفي لـ «دار المعارف» بمشاركة أكثر من 50 ناشر

76

 افتتح سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، المعرض الصيفي السادس للكتاب لمؤسسة دار المعارف بفرع المؤسسة بمحطة الرمل، ويأتي المعرض ضمن مبادرة دار المعارف “أسرة تقرأ.. أمة تنهض”، لتشجيع الأسر المصرية لإعادة دعم عادة القراءة، جاء المعرض بمشاركة أكثر من 50 دار نشر.

شهد افتتاح المعرض المستشار سعد السعدني رئيس نادي القضاة بالإسكندرية، وكوكبة من الكتاب والمثقفين بالإسكندرية.

وأكد الشريف أن الإسكندرية كانت وستظل دائما مدينة الأدب والفن والثقافة، فهي من المدن التي بها العديد من الصروح الثقافية الهامة ومن بينها: دار المعارف التى تعد من أشهر وأقدم دور النشر في مصر فقد تم انشاؤها عام 1890 ، لافتاً إلى أن دار المعارف قد أثرت المكتبة العربية بالنشر لكبار الأدباء؛ أمثال: عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والدكتور شوقي ضيف، وتوفيق الحكيم.

هذا وتفقد المحافظ أقسام المعرض، مؤكدا أن القراءة هي التي تشكل وعي المجتمع، ومسئولية كل أسرة أن تشجع أبنائها على والقراءة؛ مما يؤثر بشكل كبير على السلوكيات العامة، لافتاً إلى أنه يقدم كامل الدعم لكي يستمر المعرض لفترة أكبر وخاصة أنه يقدم الكتب للمواطنين بأسعار مخفضة تبدأ من 5 جنية، ودعا الشريف أهالي الإسكندرية وزوارها لتفقد المعرض والاستفادة منه.

ومن جانبه، أشار سعيد عبده أن المعرض يضم أكثر من 50 ناشر، ويتيح الفرصة للكتاب والأدباء الجدد، كما يقام في المعرض ورش للرسم ، مضيفا بأن نسب الخصم تتراوح من 20 إلى 50٪ بالإضافة إلى وجود العديد من المجموعات المخفضة.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *