افتتاح الجمعية العمومية 2019 بالقاهرة

10

 تم بحمد اللـه افتتاح الجمعية العمومية لإتحاد الموزعين العرب اليوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر 2019 بقاعة آل تقلا بمؤسسة الاهرام برعاية الهيئة الوطنية للصحافة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية .

 ورعاية خاصة من معالى وزير الإعلام الأسبق بالمملكة الأردنية الهاشمية معالي الأستاذ / أيمن المجالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (جريدة الرأي) عضو اتحاد الموزعين العرب
وقد شرفنا بهذه المناسبة الأستاذ / عبداللـه حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة والأستاذ / عمر سامي مدير عام مؤسسة الأهرام والأستاذ / محمد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب وحضر الافتتاح لفيف من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد والصحف القومية والحزبية والمستقلة وأعضاء من إتحاد الناشرين المصريين .
وبدء الافتتاح بكلمة من السيد رئيس الاتحاد الأستاذ / سعيد عبده مصطفي مرحباً بالسادة الضيوف في بلدهم الثاني مصر وتحدث عن المشاكل الخاصة بالتوزيع والنشر وكيف يمكن حل هذه المشاكل مستقبلاً وضرورة المساهمة بالرؤى المختلفة من كافة رجال التوزيع والنشر بالدول العربية وضرورة تكاتف أعضاء الاتحاد لدعم عملية التطوير والنهوض بمهنتى النشر والتوزيع خاصة في ظل الظروف الصعبة الحالية والتحديات التي تواجه المهنة . كما تفضل سيادته بالاشارة الي أهمية دور الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد سنويا ومدى تأثيرها مستقبلا على مؤسسات التوزيع ودورها في النهوض بمهنتى النشر والتوزيع.
وتحدث الأستاذ / عبداللـه حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة عن أهمية دور التوزيع في نشر الثقافة والمعرفة وأهمية دور مؤسسات التوزيع للعمل على ربط القارئ بالناشر والعمل على تسهيل توصيل المطبوعة حيث يريدها القراء.
وتحدث معالي الوزير أيمن المجالي على ضرورة وضع معايير الريادة والتميز في عملية النشر والتوزيع ومواصلة مسيرة التقدم والنجاح ، والعمل على وضع استراتيجيات فعالة لتطوير العمل الصحفي من خلال الاستغلال الأمثل لطاقات الشباب وتحويلها لقوة إنتاجية تنهض بالمجتمع على جميع الأصعدة وعلى رأسها المعرفة التي تعتبر الصحافة جزء رئيسي منها .
كما تكرم سيادته بتقديم دعوة كريمة لاستضافة مؤتمر الجمعية العمومية القادمة لاتحاد الموزعين العرب بالمملكة الأردنية الهاشمية والعمل على تسخير كل الجهود ليخرج المؤتمر بصورة مشرفة لمهنة الصحافة .
وفى نهاية الافتتاح تم تكريم عدد من الشخصيات من رجال التوزيع في الوطن العربي .

– معالي الأستاذ / أيمن المجالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (جريدة الرأي)
– المرحوم / صلاح الغمري علم من أعلام مهنة التوزيع في الوطن العربي
– الأستاذ / فتحي منصور مدير عام توزيع سابق بمؤسسة أخبار اليوم – مصر
– الأستاذ / عثمان الشيخ حسن  المدير العام دار الحكمة للطباعة والنشر والتوزيع – الامارات

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *